بسبب معارضته لبشار سقوط اسم الفنان عامر سبيعي من نعي والده رفيق سبيعي

تغيب أسم الفنان السوري القدير عامر سبيعي عن نعي والده الفنان الراحل رفيق سبيعي الذي توفي مساء الخميس الموافق 5 يناير عن عمر يناهز 85 عام، وكان سبب تغيب اسم عامر سبيعي عن النعي هو معارضته لرئيس السوري بشار الأسد واختلاف رأيه السياسي باتجاه الأزمة السورية.

الفنان عامر سبيعي الذي انتقل إلي رحم الله في جمهورية مصر العربية وتحديداً في مدينة الإسكندرية 19 أكتوبر عام 2015 داخل أحد المستشفيات، فانتقل الفنان السوري إلي مصر بعد اندلاع الثورة السورية وبسبب معارضته لرئيس السوري استقر في مصر منذ سنوات، نشرت أسرته نعي لوالدهم الفنان الراحل رفيق سبيعي الموالي لرئيس بشار الأسد، ولم تذكر الأسر أن الراحل هو والد الفنان عامر سبيعي.

الأمر الذي أدي إلي حالة من الجدل الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، بسبب قيام العائلة بحذف اسم ابنهم الفنان الراحل عامر سبيعي من نعي والده بسبب معارضته لبشار الأسد علي الرغم من أنه الابن الأكبر لفنان الراحل رفيق سبيعي.

بعد انتشار خبر وفاة الفنان القدير رفيق سبيعي اختلفت ردود الأفعال في سوريا بين المؤيدين للثورة والمعارضين لها، لأن الفنان الراحل كان من مؤيدي بشار الأسد ففي بداية اندلاع الثورة السورية قام الفنان بتقديم أغنية تمجد بشار الأسد.

قدم الفنان عامر سبيعي العديد من الأعمال الفنية الهامة، منها مسلسل “الدبور” بجزأيه الأول والثاني وجسد شخصية أبو نيزك، ومسلسل عشتار، ومسلسل بنات العيلة، ومسلسل أهل الراية حيث جسد شخصية عمر أفندي، وفي مسلسل “حمام القيشاني” لعب دور بسام أفندي.