بسبب حادث فيحان إعفاء مدير مدرسة وإحالة معلم للعمل الإدارة ونقل وكيل المدرسة لمدرسة آخري

أصدرت إدارة التعليم في الطائف قرر بإحالة المعلم الذي أعطي الموافقة لـ “فيحان” بدخول الفصل وتقديم محاضرة لطلبة في أحد المدارس الثانوية بمدينة الطائف، للعمل الإداري كما أصدرت قرار بإعفاء مدير المدرسة من منصبه وتحويل وكيل المدرسة إلي مدرسة آخري.

وبحسب تصريحات الصحف ووسائل الإعلام السعودية، فقد أصدرت مديرية التربية والتعليم في مدينة الطائف قرار تحويل المعلم إلي المجال الإداري ووقفه عن مجال التدريس، وذلك بعد إنهاء مديرية الطائف التحقيق مع المعلم في حادثة “فيحان”.

وقد أوضحت مصادر مسؤولة لدي الإدارة أنه تم فع نتيجة تحقيقات وزارة التربية والتعليم، وتنتظر اتخاذ الإجراءات اللازمة، وأكدت المصادر أن الإدارة أصدرت تعليمات بإحالة المعلم إلي العمل الإداري بشكل مؤقت إلي حين إصدار الوزارة قرارها النهائي واتخاذها الإجراءات اللازمة في واقعة “فيحان”.

حيث قام “فيحان” بتوجيه نصائح للطلاب وتصوير المحاضرة بمقطع فيديو ونشر عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أشعل غضب الجهات المسؤولة في المجال التعليمي والتربوي، لأن فيحان غير مؤهل لتقديم النصائح والإرشادات لطلاب الثانوية العامة، ومن جانبها أكدت إدارة التعليم في الطائف أن دخول أي شخص إلي الفصل أثناء الدوام الدراسي وتقديم النصائح والحديث مع الطلاب يعتبر مخالفة للتعليمات والأنظمة التي تم تبليغها لكافة العاملين في مجال التعليم.

فتنص التعليمات والقوانين علي أن يتم منع أي شخص من التحدث من الطلاب داخل الفصل من غير المسؤولين في مديريات التربية والتعليم والهيئة التدريسية.